جنسية سانت لوسيا

برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار

يعتبر برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار أحد أحدث برامج الجنسية الاقتصادية في منطقة الكاريبي.

تم إطلاق برنامج جنسية سانت لوسيا في عام 2016 ورغم حداثته إلا أنه استطاع أن يحقق نجاحًا ملحوظًا ويشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين. بمجرد الحصول على جنسية سانت لوسيا من خلال البرنامج، يمكن للمستثمرين الأجانب ومواطني سانت لوسيا الجدد بدء الاستفادة على الفور من المزايا الرائعة للجنسية الثانية وجواز السفر الثاني من سانت لوسيا. وتتسم عملية التقديم للحصول على جنسية سانت لوسيا بالسهولة وبساطة الإجراءات التي تتم من خلال الوكلاء المعتمدين المتمرسين في المجال مثل Second Passport. حيث لا يُسمح سوى للوكلاء المعتمدين بالترويج لبرنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار وتقديم الطلبات إلى وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار نيابةً عن المتقدمين.

يقدم برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار العديد من خيارات الاستثمار التي تبدأ من 100,000 دولار أمريكي. من خلال برنامج جنسية سانت لوسيا يمكنك الحصول على جنسية سانت لوسيا في غضون 3 إلي 4 أشهر. لا توجد حاجة لإجراء اختبار للغة الإنجليزية ولا توجد أي متطلبات للإقامة بالجزيرة. كل ما هو مطلوب أن تساهم في تنمية جزيرة سانت لوسيا.

ونظير ذلك سوف يتم منحك جنسية سانت لوسيا القابلة للتوريث، والتي ستعطيك حق الإقامة الدائمة في سانت لوسيا، كما ستتيح لك أن تقدم للحصول على جواز سفر ثانٍ قوي مع إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 وجهة سفر في أنحاء العالم.

الحصول على الجنسية خلال

6 أشهر على الأقل

الحد الأدنى للاستثمار

100,000 دولار أمريكي

نوع الاستثمار

تبرع أو استثمار عقاري أو سندات حكومية

الدول التي يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة

أكثر من 140 دولة في أنحاء العالم

نبذة عن سانت لوسيا

كومنولث سانت لوسيا عبارة عن دولة جزرية ناطقة باللغة الإنجليزية ويبلغ عدد سكانها حوالي 178,844 نسمة. وعاصمتها هي مدينة كاستريس التي يقطن بها أكثر من 20,000 من مواطني سانت لوسيا. تبلغ مساحة جزيرة سانت لوسيا الإجمالية 617 كيلومترًا مربعًا، وتشمل جزر البحر الكاريبي المحيطة بها كلًا من سانت فينسنت والغرينادين وبربادوس ومارتينيك. تتميز الجزيرة بطبيعتها الجبلية الخلابة، وتزخر بـالعديد من أماكن الجذب السياحي مثل الغابات المطيرة ورحلات القوارب والطريق البركاني ومنطقة الينابيع الساخنة الغنية بالكبريت والمكسوة بالبخار الكثيف وكذلك القمتان التوأم لجبال البيتون. مثلما هو الحال في العديد من الدول الأخرى في منطقة الكاريبي، يستخدم كومنولث سانت لوسيا دولار شرق الكاريبي كعملة رسمية له.

اللغة

الإنجليزية

العملة

دولار شرق الكاريبي

المساحة الإجمالية

617 كم2

العاصمة

كاستريس

نظام الحكم

مملكة كومنولث وديمقراطي برلماني

تعداد السكان

178,844

ترتيب جواز سفر سانت لوسيا

  • يحتل جواز سفر سانت لوسيا المرتبة رقم 34 وفقًا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر.
  • يتيح جواز سفر سانت لوسيا إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 وجهة إجمالًا، حيث يتيح الدخول بدون تأشيرة إلى مجموعة واسعة من البلدان والأقاليم حول العالم، إلى جانب إمكانية الحصول على تأشيرة عند الوصول أو تصريح سفر إلكتروني (eTA) لمجموعة إضافية من الوجهات المميزة.

الشروط المؤهلة للحصول على جنسية سانت لوسيا

  • يجب ألا يقل عمرك 18 عامًا على الأقل. 
  • يجب أن تمتلك سجلًا جنائيًا نظيفًا. ولإثبات ذلك سوف تحتاج إلى تقديم صحيفة الحالة الجنائية الصادرة من سلطات الشرطة في بلدك (أو أن تطلب من السلطات المعنية إرسالها إلى سانت لوسيا إذا لم يكن بإمكانك الحصول عليها مباشرةً. ويتوقف هذا على النظام المعمول به في بلدك الأصلي).
  • يجب أن تتوفر لديك الأموال الكافية لإجراء الاستثمار، وأن تكون قادرًا على إثبات مصدر هذه الأموال.

مزايا جنسية وجواز سفر سانت لوسيا

  • السفر في أنحاء العالم. يحتل جواز سفر سانت لوسيا المرتبة 34 وفقًا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر نظرًا للعدد الكبير من الوجهات التي يتيح لحامله إمكانية السفر إليها بدون تأشيرة (أكثر من 140 وجهة). 
  • حقوق الإقامة الدائمة اختياريًا. لا يتعين عليك الإقامة في سانت لوسيا حتى تصبح مؤهلًا للحصول على جنسية سانت لوسيا أو من أجل الاحتفاظ بها. بالنظر إلى أن جميع الإجراءات يمكن إتمامها عن بُعد، فلن تحتاج حتى إلى السفر إلى سانت لوسيا لكي تكتسب جنسيتها.
  • .فرص استثمارية حقيقية. غالبية العقارات التي يتم شراؤها في إطار الاستثمار العقاري بموجب برنامج جنسية سانت لوسيا تتميز باحتمالات ربحية عالية، لأنها عقارات سياحية (مثل الفنادق والمنتجعات). وبالإضافة إلى ذلك تتوفر العديد من الفرص الاستثمارية الأخرى في موانئ السفن السياحية والمنتجات الصيدلانية والمطاعم والمؤسسات البحثية وغيرها، ضمن خيار استثمار المؤسسات في برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار. وعلاوةً على ذلك يمكن للمستثمرين شراء المزيد من العقارات الأخرى بعد أن يحصلوا على الجنسية في سانت لوسيا.
  • جنسية مزدوجة. جنسية سانت لوسيا ليست من الجنسيات التي لا تقبل التعدد، وبالتالي فلن تضطر إلى التخلي عن جنسيتك الأصلية لكي تصبح مواطنًا في سانت لوسيا. 
  • حقوق التصويت. سوف يُصبح من حقك التصويت الانتخابي والمشاركة في العملية السياسية بالدولة، مثل أي مواطن آخر في سانت لوسيا. لدى سانت لوسيا نظام برلماني يسمح للناخبين بالتصويت للأحزاب وليس لمرشحين محددين، إلا أن أحد أعضاء الحزب الفائز بالانتخابات هو الذي يتولى رئاسة الوزراء في النهاية. نظرًا لأن سانت لوسيا إحدى دول الكومنولث، فإن جميع الأحزاب السياسية في البلاد تعترف بالملك تشارلز الثالث كرأس للدولة.

خيارات برنامج جنسية سانت لوسيا طريق الاستثمار

الخيار الأول: جنسية سانت لوسيا عن طريق التبرع لصندوق الاقتصاد الوطني

يمكن الحصول على جنسية سانت لوسيا عن طريق التبرع، وذلك بتقديم مساهمة بقيمة 100,000 دولار أمريكي كحد أدنى إلى صندوق الاقتصاد الوطني. وهو صندوق حكومي يرعى مجموعة من المشاريع المتنوعة.

  • في حالة إدراج الزوجة أو الزوج ضمن الطلب، تصبح قيمة المساهمة المطلوبة 140,000 دولار أمريكي.
  • في حالة إدراج طفلين على الأكثر (أو اثنين من المُعالين المؤهلين الآخرين)، سوف تصبح قيمة التبرع المطلوب 150,000 دولار أمريكي.
  • التكلفة الإضافية لأي مُعال آخر إضافي أيًّا كان عمره تبلغ 15,000 دولار أمريكي (بشرط أن يكون مؤهلًا للإدراج في طلبك).

الخيار الثاني: جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار العقاري

​العقارات المعتمدة للاختيار بينها في إطار جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار العقاري هي في الغالب فنادق ومنتجعات ومراكز تجارية راقية.

  • ​ الحد الأدنى للاستثمار 200,000 دولار أمريكي بالإضافة إلى الرسوم الإدارية.
  • ​ الرسوم الحكومية لمقدم الطلب الفردي تبلغ 30,000 دولار أمريكي، ولكنها ترتفع إلى 45,000 دولار أمريكي في حالة تضمين الزوجة أو الزوج في الطلب.
  • ​ بالنسبة للمُعالين الآخرين فإن الرسوم الحكومية تبلغ 5,000 دولار أمريكي لكل مُعال أصغر من 18 عامًا، و 10,000 دولار أمريكي لكل مُعال يزيد عمره عن 18 عامًا.

​في هذا المسار من الضروري الالتزام بإجراءات الاستثمار العقاري واتفاقية البيع والشراء. سيحتاج المتقدم أيضًا إلى الاستعانة بوكيل ضامن وعقد اتفاقية ضمان لإيداع الأموال في حساب الضمان.

الخيار الثالث: جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار في السندات الحكومية

​أحد الخيارات الأخرى المتاحة للحصول على جنسية سانت لوسيا هو الاستثمار في السندات الحكومية. يجب ألا تقل قيمة السندات عن 300,000 دولار أمريكي ويجب الاحتفاظ بملكيتها لمدة 5 سنوات. هذه السندات غير مدرة للفوائد.

  • ويمكن للمتقدمين إضافة أزواجهم وأي عدد من المعالين المؤهلين دون أي زيادة مطلوبة في مبلغ الاستثمار اللازم لشراء السندات.
  • ​بالإضافة إلى قيمة السندات يحتاج المتقدمون إلى دفع مبلغ 50,000 دولار أمريكي رسوم إدارية غير قابلة للاسترداد.

الخيار الرابع: جنسية سانت لوسيا عن طريق استثمار المؤسسات

​مشاريع المؤسسات المعتمدة من الحكومة تشمل الموانئ والطرق والكباري والمطاعم والجامعات الخارجية ومصانع تجهيز المنتجات الزراعية والمنشآت البحثية وما نحو ذلك.

​هذه الاستثمارات هي الأساس لتطوير البنية التحتية في البلاد. ويجب أن تكون قيمة الاستثمار 3,500,000 دولار أمريكي على الأقل للمتقدمين بمفردهم لبرنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار.

​يمكن للمتقدمين أيضًا المساهمة بمبلغ 1,000,000 دولار أمريكي في مشروع مشترك لا تقل قيمته الإجمالية عن 6,000,000 دولار أمريكي. يجب أن تتم تغطية بقية قيمة المشروع من قبل المتقدمين الآخرين في البرنامج.

التقديم للحصول على جنسية سانت لوسيا

كيفية التقديم والحصول على جنسية وجواز سفر سانت لوسيا

  • احجز استشارة مع سكند باسبورت: فقط الوكلاء المعتمدون هم الذين باستطاعتهم مساعدتك في التقديم من خلال برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار.
  • استكمل المستندات والوثائق المطلوبة: سيخبرك المستشارون في سكند باسبورت بما تحتاجه من مستندات ونماذج لبدء إجراءات التقديم، وسوف يساعدونك على إكمال النماذج بالدقة اللازمة. يمكن لمستشارينا المتخصصين أيضًا توثيق المستندات أو ترجمتها إذا لم تكن مكتوبة في الأساس باللغة الإنجليزية (في تلك الحالة سوف تطلب وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت لوسيا أن تقدم المستندات الأصلية مرفقةً بترجمة معتمدة لها).
  • دفع رسوم إجراءات العناية الواجبة: تعتبر العناية الواجبة خطوة لا بد منها، لأنها تساعد السلطات على اتخاذ القرار بشأن طلبك. إذا كان القرار بالموافقة فستصدر الوحدة شهادة الجنسية الخاصة بك.
  • أنت الآن أحد مواطني سانت لوسيا: ستقوم سكند باسبورت باستخدام شهادة الجنسية التي تم منحك إياها لإثبات تمتعك بجنسية سانت لوسيا والبدء في تقديم طلبك للحصول على جواز سفر سانت لوسيا.

برامج الجنسية عن طريق الاستثمار الأخرى

Get free consultation

Fill out the form and we will contact you

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
لدي الحد الأدنى للإستثمار بمبلغ 100,000 دولار أمريكي

احصل على استشارة مجانية

املأ بياناتك، وسنتواصل معك

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
لدي الحد الأدنى للإستثمار بمبلغ 100,000 دولار أمريكي