تتيح منطقة البحر الكاريبي برامج مختلفة للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار (CBI) لأولئك الذين يتطلعون للحصول على جواز سفر ثاني. وبالتالي لماذا سانت لوسيا؟ إضافةً إلى جمالها الطبيعي الخلاب، تتيح سانت لوسيا فرصة للمشاركين في برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الخاص بها الاستمتاع بالعديد من فوائد السفر، والفوائد الاقتصادية وأسلوب الحياة. واصل القراء لمعرفة كيف يجذب برنامج الجنسية من خلال الاستثمار في منطقة جزر الكاريبي العديد من الأنواع المختلفة لمقدمي طلبات الحصول على جواز سفر سانت لوسيا من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى المزايا التي يتيحها البرنامج، سوف توضح هذه المقالة الطرق الاقتصادية الرئيسية للحصول على جنسية سانت لوسيا والمتطلبات الرئيسية للحصول على جنسية سانت لوسيا والتي يجب على جميع مقدمي الطلبات الالتزام بها من أجل التمتع بالمزايا الجماعية من جنسية سانت لوسيا. 

لماذا سانت لوسيا؟

إتاحة فرص سفر

يعد تصنيف جواز سفر سانت لوسيا (بلغ تصنيفه حالياً في 33 دولة في العالم) إحدى الأسباب الرئيسية التي دفعت الكثير من الأفراد لاختيار هذه الجزيرة للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار CBI. تتميز الدول التي يمكنها الحصول على جواز سفر سانت لوسيا دون تأشيرة (قائمة الدول التي يمكن لحاملي جواز سفر سانت لوسيا زيارتها دون تأشيرة أو ببساطة من خلال تأشيرة الكترونية) دول ثرية وكبيرة. تبرز هذه الدول من أكثر من 140 دولة بما في ذلك منطقة شنغن – مجموعة تضم أكثر من 20 ولاية أوروبية والتي تتضمن فرنسا، ألمانيا، إيطاليا وإسبانيا – من بين أفضل الوجهات في القارة. ومع ذلك، لم تعد المملكة المتحدة جزءاً من منطقة شنغن، ولا يزال بإمكان حاملي جواز سفر سانت لوسيا زيارة إنجلترا، اسكتلندا، ويلز، وايرلندا الشمالية دون تأشيرة. بالإضافة إلى أوروبا، يستطيع حاملي جواز سفر سانت لوسيا زيارة الكثير من الدول القريبة من جنوب أمريكا، والتي تتضمن أفضل الوجهات مثل الأرجنتين، تشيلي وكولومبيا. خارج النصف الغربي من العالم. يستطيع سكان سانت لوسيا السفر بسهولة في معظم أنحاء آسيا، إفريقيا، والشرق الأوسط. الهند، سنغافورة، كينيا والبحرين – فهذه ليست سوى بعض من العديد من الدول التي بإمكانها الحصول على جواز سفر دون تأشيرة ويمكن الوصول إليها دون تأشيرة (أو ببساطة من خلال تأشيرة الكترونية).

الملاذات الضريبية

من المزايا الكبيرة التي يمكن الاستمتاع بها من الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار هي المزايا الضريبية المتعددة. يتجنب المواطنين الاقتصاديين في سانت لوسيا أنواعاً عديدة من الضرائب، على سبيل المثال، ضريبة الدخل، وهذا من شأنه يتيح لهم تنمية أموالهم في بيئة آمنة ومضمونة. إلى جانب تخفيف الأعباء الضريبية، يتمتع الأفراد الذين يسعون للحصول على الجنسية الاقتصادية في سانت لوسيا بإمكانية الوصول إلى العديد من الفرص الاستثمارية بموجب مشاركتهم في برنامج الجزيرة. يستطيع مقدمي طلبات برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الذين يختارون الاستثمار العقاري بيع ممتلكاتهم في سانت لوسيا بعد عدة سنوات، بالإضافة إلى تأجير مساكنهم إن أرادوا ذلك. قد تتضمن الخيارات العقارية المعتمدة مسبقاً والممنوحة من قبل الحكومة برعاية الجنسية من خلال الاستثمار الفنادق والشركات الأخرى التي بإمكانها تحقيق دخل منفصل من الاستثمارات الأولية. يتمتع تصنيف جواز سفر سانت لوسيا أيضاً مزايا قوية لرجال الأعمال الدوليين. من خلال برنامج الجنسية من خلال الاستثمار، سوف يحصل المستثمرين الذين سيق أن أتيح لهم فرص أعمال محدودة بسبب قيود التأشيرة المتأصلة المفروضة على بعض الجنسيات على فرص تنفيذ أعمال عالمية للسفر مع تسهيلات في جميع أنحاء أكثر من 100 دولة يمكن الوصول مع جواز سفر سانت لوسيا دون تأشيرة. 

فرض قيود قليلة عند التقديم/ الاحتفاظ بالجنسية

لا تطلب سانت لوسيا من مقدمي الطلبات أو المواطنين تعلم اللغة الأصلية أو حتى الإقامة على الجزيرة من أجل تقديم أو الاحتفاظ بجنسية سانت لوسيا الخاصة بهم. يتمتع المواطنين أيضاً بجنسية مزدوجة، وهذا يعني أنك لست مضطراً للتخلي عن جنسيتك الأصلية عند التقديم (أو تصبح متجنساً).

جمال الطبيعة الخلابة

جمال الطبيعة وهي تعد ميزة سطحية من مزايا الحصول على جنسية سانت لوسيا إلا أنها جذابة. وذلك لأن أي شخص حظي بزيارة الجزيرة – أو اكتفى بمشاهدة صور – سوف يدرك أن سانت لوسيا هي من أكثر الدول ذات الطبيعة الخلابة في الجزر الكاريبي – هذا إن لم تكن في العالم. يمنحك الحصول على الجنسية الاقتصادية في سانت لوسيا الحق بأن تقيم في الجزيرة. في حين لا يوجد متطلبات إقامة للحصول على الجنسية في سانت لوسيا (بمعنى أنه لا يتوجب عليك العيش هناك من أجل الاحتفاظ بالجنسية أو جواز السفر الخاص بك) فإن فرصة العيش بمكان هادئ وجميل طوال الوقت هي إحدى الفرص التي يمكن لغير المواطنين أن يحلموا بها فقط، وتعد ميزة رئيسية للبرنامج. 

طرق الحصول على جنسية سانت لوسيا

يمكن للأفراد الذين قرأوا ما ذكر أعلاه وأصبح لديهم اهتمام ببرنامج جنسية سانت لوسيا من خلال الاستثمار اعتبار الأنواع الثلاثة من خيارات برنامج جواز سفر سانت لوسيا، حيث سوف يتعين عليهم اختيار إحدى الخيارات الثلاثة من أجل تقديم طلب الحصول على الجنسية. يمكن للمشاركين في برنامج جنسية سانت لوسيا من خلال الاستثمار اختيار وسيلة من بين وسائل الاستثمار الأربعة التالية: 

1. التبرع للصندوق الحكومي (مبلغ قدره 100.000$ دولار أمريكي كحد أدنى للاستثمار). 

2. الممتلكات العقارية (مبلغ قدره 300.000$ دولار أمريكي كحد أدنى للاستثمار). 

3. السندات الحكومية (مبلغ قدره 500.000$ دولار أمريكي كحد أدنى للاستثمار). 

4.     استثمار الشركات (مبلغ قدره (3.500.000$ دولار أمريكي). 

 (يرجى الانتباه إلى أن جميع هذه الخيارات تشمل رسوماً مختلفة تتعلق بالإدارة والمعالجة، حيث تختلف حسب العوامل بما فيها عدد الأفراد المعالين المدرجين في الطلب، وما إلى ذلك). 

سوف يشير مقدمي الطلبات إلى أي من الخيارات المذكورة أعلاه التي قاموا باختيارها في نموذج طلب الحصول على جنسية سانت لوسيا، والذي سوف يتم تسليمه إلى المسؤولين عن برنامج الجنسية من خلال الاستثمار كجزء من طلب الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار الكامل. 

المتطلبات اللازمة للحصول على جنسية سانت لوسيا

بمجرد أن تلقي نظرة على مختلف طرق الحصول على جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار، قد تقوم بإعداد طلب الحصول على الجنسية الخاص بك (وهي عملية تتطلب اختيارك لوكيل معتمد متخصص في برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار – كشركة سكند باسبورت). سوف تساعدك سكند باسبورت على إعداد وتجهيز كافة المستندات الشخصية والمالية الخاصة بك (بما في ذلك نموذج طلب الحصول على جنسية سانت لوسيا)، وسوف توجهك بشكل عام وشامل خلال عملية التقديم. عادةً ما يتم الموافقة على طلبات المتقدمين للحصول على جنسية سانت لوسيا مادام يفي المتقدمين متطلبات الجنسية من خلال الاستثمار الرسمية والتي تتعلق بما يلي: 

– العمر (يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عام). 

– الشخصية والسلوك (يجب ألا يكون لدى مقدمي الطلبات سوابق جنائية). 

– الوضع المالي (يجب أن يكون مقدم الطلب في وضع مالي جيد). 

سوف يتم الموافقة على مقدمي الطلبات الذين يستوفون المتطلبات أعلاه للحصول على جنسية سانت لوسيا – ريثما يتم استلام استثماراتهم الأصلية – سوف يحصلون على جواز سفر سانت لوسيا.