هل تستحق المواطنة في غرينادا ذلك؟ ستجيب مدونة اليوم على هذا السؤال الشائع في سياق كيفية متابعة الجنسية الاقتصادية في غرينادا. الإجابة المختصرة هي نعم: أولئك الذين يتقدمون للحصول على جنسية غرينادا ويحصلون عليها يختارون خيارًا استراتيجيًا بناءً على الفوائد العديدة للمواطنة من غرينادا. الميزة الرئيسية لهذه الجنسية ربما هي قوة جواز سفر غرينادا ؛ يتم مكافأة المتقدمين الذين يفيون بنجاح بمتطلبات الجنسية في غرينادا بالوصول الخالي من التأشيرة إلى منطقة شنغن بالإضافة إلى أكثر من مائة دولة أخرى في جميع أنحاء العالم. تابع القراءة لاكتشاف كيفية الحصول على موافقة من برنامج غرينادا للمواطنة من خلال برنامج الاستثمار ومعرفة من يمكنه التقدم بطلب للحصول على جنسية غرينادا. سيكتشف القراء أيضًا وقت معالجة الجنسية في غرينادا ، وكيفية متابعة جنسية غرينادا للطالب ، وغيرها من الأسئلة الرئيسية لأولئك الذين يفكرون في تقديم طلب. 

هل تستحق المواطنة في غرينادا ذلك؟

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون جواز سفر ثانٍ ، فإن ميزة جنسية غرينادا واضحة جدا. إن جواز سفر غرينادا لا يعلى عليه- جواز سفر غرينادا يمكّن حامله من السفر إلى أكثر من 140 مكانًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الوجهات الأكثر شعبية في أوروبا: فرنسا وألمانيا وإيطاليا و 23 ولاية شنغن جواز سفر غرينادا. يمتد الوصول أيضًا إلى الصين والمملكة المتحدة ، وكذلك عشرات البلدان في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية. 

ومن المزايا الرئيسية الأخرى للمواطنة في غرينادا أن المواطنين يواجهون ضرائب قليلة جدًا ، مما يعني أنه إذا أصبحت مواطنًا في غرينادا ، فستتمكن من تنمية أموالك في بيئة آمنة ومأمونة ، خالية من ضريبة الدخل وغيرها من المسؤوليات الضريبية القوية. 

جنسية غرينادا للطالب

بمجرد حصولك على الجنسية في غرينادا ، ستتمكن أنت ومن تعولهم من العيش في الجزيرة ، إذا كنت ترغب في ذلك. إذا كان لديك أطفال ، فهذا يعني أنهم سيكونون قادرين على الالتحاق بالمدارس المحلية في جميع أنحاء البلاد بالإضافة إلى جامعة الجزيرة. 

الحصول على الجنسية في غرينادا

تتضمن كيفية الحصول على جواز سفر غرينادا من برنامج جنسية غرينادا عن طريق الاستثمارتلبية متطلبات جنسية غرينادا المختلفة سعياً وراء أحد السبل الرسمية الثلاثة للحصول على الجنسية الاقتصادية. يمكن أن يكونوا مواطنين إما 1) الاستثمار في صندوق التحول الوطني – 150.000 دولار كحد أدنى للاستثمار لمقدم طلب واحد – أو 2) الاستثمار في العقارات في الجزيرة – 220.000 دولار كحد أدنى للاستثمار لمقدم طلب واحد. بالإضافة إلى الحد الأدنى من متطلبات الاستثمار لخيارات جنسية غرينادا الرئيسية ، فإن المتقدمين مسؤولون أيضًا عن دفع الرسوم الحكومية المختلفة ذات الصلة. على سبيل المثال ، إذا قررت متابعة خيار الاستثمار العقاري كمتقدم واحد ، بالإضافة إلى استثمارك الأصلي البالغ 220 ألف دولار ، فستحتاج أيضًا إلى دفع تكلفة طلب تبلغ حوالي 1500 دولار و 5000 دولار رسوم العناية الواجبة. أخيرًا ، يجب على أولئك الذين لا يتقدمون كمتقدمين منفردين (أي أولئك الذين يتقدمون مع الزوج و / أو المعالين (الأطفال) دفع رسوم إضافية لكل معال. 

التقدم بطلب للحصول على جنسية غرينادا

بمجرد تحديد المسار الذي اخترته للحصول على جنسية غرينادا ، ستقدم نموذج طلب الحصول على جنسية غرينادا والوثائق الأخرى بالاشتراك مع وسيط الجنسية الخاص بك. سيساعدك SecondPassport في إعداد طلبك وتجميع المستندات المطلوبة المختلفة ، والتي يتم تقديمها بعد ذلك إلى الحكومة. بعد أداء العناية الواجبة ودفع تكاليف الطلب المختلفة ، سيتلقى المتقدمون الذين نجحوا في الخروج من العناية الواجبة مع طلب قابل للتطبيق خطابًا يمثل طلبًا رسميًا لمقدم الطلب لإجراء استثمارهم الأصلي. بمجرد قيام الحكومة بتأمين استثمارك ، سيتم منحك شهادة المواطنة (التسجيل)، والتي تمنحك رسميًا الجنسية. تتضمن المرحلة الأخيرة من عملية الجنسية الاقتصادية استلامك لجواز سفر غرينادا الخاص بك ، والذي يتم تسهيله من خلال Second Passport. 

تتطلب الموافقة على الجنسية من غرينادا استيفاء المتطلبات التالية:

1. سيحتاج جميع المتقدمين إلى إثبات أنهم يمتلكون المبلغ المطلوب لتغطية كامل تكاليف طلب الحصول على جنسية غرينادا. لذلك يجب على المتقدمين إظهار السجلات المالية التي تشير إلى قدرتهم على الدفع مقابل استثماراتهم الأصلية بالإضافة إلى جميع التكاليف المرتبطة بها. بالإضافة إلى إثبات أن لديك الأموال ، سيُطلب منك أيضًا إظهار أصل الأموال المذكورة ، لإثبات أن أموالك تأتي من مصدر شرعي.

2. يجب أن يكون المتقدمون فوق سن 18 حتى يتم اعتبارهم مؤهلين للحصول على جنسية غرينادا

3. سيحتاج مقدمو الطلبات إلى اجتياز فحص خلفية جنائية مهم ، والذي يهدف إلى القضاء على أي شخص ارتكب سابقًا جرائم قد يهدد أمن الجزيرة.

4. أخيرًا ، سيحتاج جميع المتقدمين إلى الخضوع لعناية واجبة كبيرة.

يمكن أن يستغرق وقت معالجة جنسية غرينادا من أربعة إلى ستة أشهر ، اعتمادًا على عوامل مختلفة ، مثل ما إذا كنت قد ملأت نموذج طلب جنسية غرينادا بشكل صحيح.