سانت لوسيا هي واحدة من عدة جزر كاريبية تقدم جوازات سفر اقتصادية للمتقدمين المؤهلين. ستناقش مدونة اليوم كيفية الحصول على الموافقة على جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار. كما هو موضح أدناه ، من أجل الحصول على ميزة جنسية سانت لوسيا ، يجب على المتقدمين تلبية متطلبات جنسية سانت لوسيا اللازمة لخيار الاستثمار الذي يختارونه. تتم مناقشة خيارات الاستثمار الأربعة للحصول على جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار أدناه ، وكذلك الأسئلة الأساسية “من يمكنه التقدم للحصول على جنسية سانت لوسيا؟” و “هل تستحق جنسية سانت لوسيا ذلك؟” 

كيف تحصل على جنسية سانت لوسيا

تبدأ كيفية الحصول على جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار من خلال إشراك خبراء Second Passport ، والتي ستعمل كوسيطك. يجب عليك بعد ذلك تحديد أحد الخيارات التالية. 1) التبرع 2) العقارات 3) السندات الحكومية) 4) الاستثمار في المشاريع. هذه موضحة بمزيد من التفصيل أدناه: 

الخيار 1: التبرع – ويتضمن ذلك تقديم تبرع نقدي إلى الصندوق الاقتصادي الوطني بمبلغ 100000 دولار أمريكي.

الخيار 2: العقارات – يُطلب من المتقدمين الذين يختارون خيار العقارات في سانت لوسيا شراء عقار في الجزيرة بتكلفة لا تقل عن 300000 دولار أمريكي. معظم المباني ، التي تمت الموافقة عليها مسبقًا ، هي عقارات تجارية فاخرة ، على الرغم من أن المنازل الخاصة متاحة أيضًا للشراء.

الخيار 3: السندات الحكومية – لمتابعة هذا الخيار ، سيحتاج المتقدمون إلى الاستثمار في سند من حكومة سانت لوسيا، والذي تبلغ قيمته ، على الأقل ، 500000 دولار أمريكي. يجب أن يكون هذا السند باسم مقدم الطلب لمدة خمس سنوات على الأقل.

الخيار 4: الاستثمار في المؤسسة – يسمح هذا الخيار الأخير لمقدمي الطلبات باستثمار الأموال في مشروع يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية في سانت لوسيا. يتم اختيار هذه المشاريع الرسمية من قبل الحكومة وعادة ما تتضمن بناء الطرق والمصانع ومبادرات البنية التحتية الأخرى. مطلوب حد أدنى للاستثمار في تطوير مؤسسة يبلغ 3500000 دولار أمريكي لمتابعة هذا الخيار. يرجى ملاحظة أن هذا الخيار يسمح أيضًا بالاستثمارات المشتركة بمبالغ أصغر (بمعنى أنه يمكن لمقدم طلب واحد أن يستثمر نظريًا 1،000،000 دولار أمريكي إذا انضم إلى متقدم آخر من CBI لتمويل مشروع بقيمة إجمالية لا تقلعن6،000،000 دولار أمريكي.

تكلفة الحصول على جنسية سانت لوسيا 

وبالتالي ، فإن الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك إنفاقه مقابل الحصول على الجنسية الاقتصادية في سانت لوسيا هو 100،000 دولار أمريكي. بالإضافة إلى مبلغ الاستثمار الرئيسي ، فإن المتقدمين مسؤولون ماليًا أيضًا عن الرسوم المختلفة المتعلقة بمعالجة الطلب. يرجى أيضًا ملاحظة أن التكاليف المذكورة أعلاه تعكس تلك الخاصة بمقدم طلب فردي. إذا كنت تتطلع إلى التقدم بطلب للحصول على جنسية سانت لوسيا مع أفراد الأسرة ، فيمكنك القيام بذلك ، طالما أنهم يستوفون متطلبات الأهلية للمُعالين (يشمل المعالون المؤهلون الأطفال القصر وزوج مقدم الطلب). يزيد الحد الأدنى للمبلغ الذي يحتاجه مقدم الطلب للاستثمار في أحد خيارات الجنسية المذكورة أعلاه لكل معال. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة التبرع لمقدم طلب واحد 100،000 دولار ؛ يجب على مقدم الطلب الذي يتقدم بطلب مع زوجته دفع 140،000 دولار أمريكي (يمثل كل معال أيضًا تكاليف طلب إضافية تتعلق بالمعالجة والرسوم الأخرى). 

يجب على المتقدمين تحديد أي من الخيارات الثلاثة يرغبون في المشاركة فيها في نموذج طلب جنسية سانت لوسيا ، والذي يشكل الجزء الرئيسي من طلبهم للحصول على جواز سفر سانت لوسيان (تشمل المواد الأخرى المستندات المالية وسجلات الشرطة من بلدك الأم). بمجرد تجميع طلبك ، سيتم تقييمه من قبل لجنة St Lucian CBI. سيتحققون للتأكد من أنك تفي بمتطلبات جنسية سانت لوسيا ، والتي تتطلب أن يكون المتقدمون 1) أكثر من 18 عامًا 2) قادرون على تحمل جميع رسوم جنسية سانت لوسيان وتكاليف المعالجة 3) حسن الخلق (أي ليس مجرمًا سجل). وبالتالي ، فإن الشخص الذي يمكنه التقدم للحصول على جنسية سانت لوسيا هو شخص يفي بهذه المتطلبات – إذا كان لديك سجل جنائي ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن يتم رفض طلبك. في حالة الموافقة على نموذج طلب جنسية سانت لوسيا الخاص بك من قبل اللجنة ، فسوف تشرع في إجراء استثمارك المالي. بمجرد معالجة هذه الرسوم بالكامل (وجميع الرسوم المتعلقة بطلب الجنسية الخاص بك) ، سيتم منحك الجنسية رسميًا. بمجرد منح الجنسية لمقدم الطلب ، ستتلقى جواز سفر سانت لوسيا. مدة معالجة جنسية سانت لوسيا (الفترة من تقديم الطلب إلى استلام الجنسية) هي أربعةإلى ستة أشهر.

هل تستحق جنسية سانت لوسيا العناء؟

تحدث إلى أي شخص حصل على الجنسية الاقتصادية من خلال سانت لوسيا وسيؤكد لك على الأرجح أنه يستحق ذلك تمامًا. التكلفة المالية لمرة واحدة للتقدم والحصول على الجنسية من سانت لوسيا قليلة مقارنة بالفوائد العديدة للبرنامج ، والتي تستمر مدى الحياة لمقدم الطلب و- في بعض النواحي- يمكن أن تنتقل عبر الأجيال (الأطفال المعالين من CBI الناجح قد يرث المتقدمون جنسية سانت لوسيان من والديهم). تستغرق معالجة جنسية سانت لوسيا أربعة إلى ستة أشهر فقط ؛ فترة زمنية قصيرة للعملية التي تكون في معظم الحالات سلسة. بعد اجتياز عملية التقديم ، غالبًا ما يحدد المتقدمون الناجحون قوة جواز سفر سانت لوسيا كميزة رئيسية لمقدم طلب الحصول على جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار. تعكس قوة جواز سفر الدولة عدد البلدان التي يمكن الوصول إليها بدون تأشيرة والتي تحمل جنسية سانت لوسيان. يمكن لحاملي جواز سفر سانت لوسيا الوصول إلى أكثر من 145 دولة بدون تأشيرة. تشمل هذه البلدان بعضًا من أكثر الدول رواجًا في العالم ، بما في ذلك جميع دول شنغن الأوروبية البالغ عددها 26 (ألمانيا ، فرنسا ، إيطاليا ، إسبانيا ، إلخ) ، بالإضافة إلى المملكة المتحدة. بالإضافة إلى أوروبا ، يمكن لمواطني سانت لوسيان أيضًا دخول الكثير من دول آسيا (بما في ذلك سنغافورة وكوريا الجنوبية) وأمريكاالجنوبية (الأرجنتين) والشرق الأوسط (مصر).

قوة جواز سفر سانت لوسيا

لا تزال قوة جواز سفر سانت لوسيا إحدى مزايا برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الخاص بها ، والذي يفخر أيضًا بالفرص المالية المتاحة لمقدمي الطلبات الناجحين. تعني الضرائب المنخفضة أو المخفضة في سانت لوسيا أنه عندما تصبح مواطنًا ، سيكون لديك القدرة على تنمية أموالك في بيئة آمنة ومأمونة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنمية أعمالك من خلال السفر حول العالم بسهولة ، نظرًا لانخفاض الحواجز أمام الدخول العالمي من خلال جواز سفر سانت لوسيا. 

ميزة أخرى من CBI للجزيرة هي الامتداد الطبيعي للمزايا المذكورة لعائلة مقدم الطلب. جنسية سانت لوسيا هي للطالب (المعال) لمقدم الطلب الرئيسي ، بمعنى أن الأطفال المعالين مؤهلون للالتحاق بالمدارس في الجزيرة ، بما في ذلك الجامعة ، مجانًا. تمامًا مثل جنسية سانت لوسيا للطالب الذي يعوله – والذي يمكنه الالتحاق بالمدرسة بحرية في الجزيرة – وكذلك المواطنة بالنسبة للمُعال (الطالب أو غيره) الذي يحتاج إلى رعاية طبية. وذلك لأن الرعاية الطبية ، مثل التعليم ، مجانية لمواطني سانت لوسيان – بما في ذلك المُعالين من المتقدمين الرئيسيين. أخيرًا ، يمكن لأطفال المتقدمين أيضًا الحصول على جنسية سانت لوسيان ، مما يعني أنه يمكن لمقدم طلب واحد أن يبدأ إرثًا في سانت لوسيا ليس فقط لنفسه ، ولكن لعائلته أيضًا. 

يمكن تحقيق جميع المزايا المذكورة أعلاه دون الإقامة في الجزيرة. ومع ذلك ، نظرًا لأن سانت لوسيا هي جنة جزيرة جميلة، فليس من غير المألوف بالنسبة للأشخاص الذين يزورون الجزيرة البقاء إلى الأبد. مع St Lucian CBI ، يمكنك الانتقال إلى سانت لوسيا بسهولة – وهذا سبب آخر لتقديم الطلب.