هل الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا أمراً جديراً بالاهتمام؟ أطلقت أنتيغوا وباربودا برنامج الجنسية من خلال الاستثمار (CBI) في عام 2013. ومنذ ذلك الحين، ازدادت شعبيتها لتعكس مزايا الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا التي يتمتع بها مقدمي الطلبات المقبولين. إن كنت قد سمعت عن برنامج الجنسية من خلال برنامج الاستثمار الأنتيغواني وتود معرفة المزيد من المعلومات حول سير عملية الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا معتمدة من قبل برنامج الاستثمار، فإننا نقدم هذا المقال خصيصاً لك. 

 

الموافقة والاعتماد للحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا

 

في المرحلة الأساسية، تنطوي كيفية الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا معتمدة من قبل برنامج الاستثمار على الإيفاء بمتطلبات جنسية أنتيغوا وباربودا. يجب على جميع مقدمي الطلبات – حتى أولئك الذين يثبتون قدرتهم على تحمل تكاليف المالية للتقديم – أن تكون أعمارهم (على الأقل) 18 عاماً وليس لديهم سوابق جنائية. فيما يتعلق بأموال الاستثمارات الخاصة بهم، يجب على مقدمي الطلبات توقع الفحوصات اللازمة (سوف يطلب منهم أيضاً الكشف عن بيانات مالية هامة بخصوص مدى ومصدر (مصادر) أموالهم، من أجل ضمان قدرتهم على تحمل جميع التكاليف المرتبطة وإثبات حصولهم على الأموال بشكل قانوني. 

 

سوف تساعدك سكند باسبورت، والذي ستكون بمثابة وسيطك طوال عملية تقديم الطلب للحصول على الجنسية من خلال برنامج الاستثمار الأنتيغواني CBI، على فهم متطلبات البرامج المختلفة وتمهيد طريق النجاح والاجتياز لطلبك. سوف يتكون طلب الحصول على الجنسية من خلال الاستثمار CBI الخاص بك من نموذج طلب جنسية أنتيغوا وباربودا الأساسي إضافةً إلى الوثائق المالية والشخصية التكميلية بهدف إثبات سلامتك المالية وحسن سلوكك. بمجرد تقديم طلبك رسمياً من خلال سكند باسبورت، سوف يتعين عليك الانتظار حتى تتلقى قراراً بشأن ذلك. لن يتجاوز وقت معالجة طلب الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا عادةً نصف العام. يحصل معظم مقدمي الطلبات على مواطنتهم في أقل من أربعة أشهر في نهاية الأمر. في حال تمت الموافقة على طلبك، سوف يتم منحك الضوء الأخضر لمواصلة استثماراتك المالية. بمجرد استلام الموافقة، سوف يتم منحك الجنسية بشكل رسمي (مما يسمح لك استلام جواز سفر أنتيغوا وباربودا بعد فترة وجيزة في نهاية الأمر). 

 

خيارات الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا عن طريق الاستثمار

يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها سكند باسبورت باعتباره وسيطك للجنسية المطلوبة لتحقيق إحدى خيارات الاستثمار الثلاثة التالية، ويوجد لكل خيار من الخيارات متطلبات خاصة للحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا. وهذه الخيارات مبينة أدناه: 

 

1. الجنسية من خلال التبرع

– تتمثل فائدة الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا من خلال التبرع بأنه الخيار الأقل تكلفة لبرنامج الجنسية من خلال برنامج الاستثمار الأنتيغواني.

– يتطلب استثمار بمبلغ 100.000$ دولار أمريكي كحد أدنى. 

2. الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري

– يتم تحقيق هذا الخيار من خلال شراء ملكية عقارية محددة مسبقاً سواء في أنتيغوا أو باربودا، طالما أن شراء العقار يقع تحت رعاية برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الأنتيغواني. 

– يتطلب استثمار ما لا يقل عن 400.000 دولار أمريكي في الممتلكات المذكورة سعياً وراء تحقيق هذا الخيار (يتطلب مبلغ قدره 200.000 دولار أمريكي فقط في حال شاركت متقدم آخر للاستثمار بمبلغ قدره 200.000$ دولار أمريكي (بتكلفة فردية قدرها 100.000 دولار أمريكي لكل متقدم).

3. الجنسية في جامعة جزر الهند الغربية عن طريق الاستثمار

– يتطلب استثمار مبلغ قدره 150.000$ دولار أمريكي كحد أدنى لهذا الخيار. 

– ريما يكون هذا الخيار هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يسعون للحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا للطلاب المعالين (أي أطفال مقدمي الطلبات المؤهلين للالتحاق بجامعة الجزيرة)، لأنه يسمح لجميع أفراد العائلة المرتبطين الالتحاق بجامعة الجزيرة (حتى 6 أشخاص من أفراد العائلة، مقابل تكلفة إضافية قدرها 15.000$ لكل فرد).

4. الجنسية في أنتيغوا وباربودا عن طريق الاستثمار

– يتطلب السعي وراء تحقيق هذا الخيار استثماراً لا يقل عن 1.5000.000$ دولار أمريكي. يمكن للأفراد المتقدمين بالشراكة مع مستثمرين أجانب في برنامج الجنسية من خلال الاستثمار أن يساهموا بشكل جماعي بمبلغ قدره 400.000$ دولار أمريكي (طالما يبلغ إجمالي الاستثمار 5.000.000$ دولار أمريكي كحد أدنى). 

 

 

 

يتطلب تحقيق أي من الخيارات الأربعة المذكورة أعلاه استثمار مقدمي الطلبات – إضافةً إلى الحد الأدنى للمبلغ المطلوب استثماره – الأموال الإضافية المتعلقة بمعالجة الطلبات والرسوم الأخرى. يرجى الانتباه إلى أن جميع المبالغ سوف تزداد في حال اختار مقدم الطلب التقدم بطلب مع أحد أفراد أسرته أو أسرتها. سوف يتم فرض رسوم على أفراد الأسرة المعالين (أي الأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التقدم مع مقدم الطلب الفردي) على حده وبشكل منفصل. إضافةً إلى أقارب مقدم الطلب الرئيسي الذين يعتبرون معالين هم أطفال مقدم الطلب الرئيسي حيث تكون أعمارهم صغيرة بما يكفي (أي أقل من 18 عام) للتأهل باعتبارهم معالين وكذلك زوج أو زوجة مقدم الطلب الرئيسي (للحصول على قائمة كاملة بالمعالين المؤهلين للحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا، يرجى التواصل مع سكند باسبورت).

 

يرجى العلم بأن وقت معالجة طلب الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا يتراوح من 4 إلى 6 أشهر (4 أشهر لغالبية مقدمي الطلبات). بمجرد تقديم مواد الطلب الخاصة بك (بما في ذلك نموذج طلبك الرئيسي والمواد المتعلقة بالوضع المالي والطابع الشخصي الخاصة بك). سوف يتعين عليك الانتظار حتى يتم الموافقة عليك من خلال البرنامج. بمجرد قبولك، سوف يتعين عليك ارسال استثمارك المالي. وبمجرد استلام ومعالجة المواد، سوف تستلم الجنسية الخاصة بك وجواز سفر أنتيغوا الخاص بك في نهاية الأمر. 

 

الأسئلة الشائعة

 

“من الأفراد الذين يمكنهم التقدم بطلبات للحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا؟” ” هل يعتبر الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا أمراً جديراً بالاهتمام”؟ وأخيراً، “ما هي مميزات الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا للطلاب المعالين لمقدم الطلب الرئيسي؟” كانت هذه الأسئلة هي الأكثر شيوعاً فيما يتعلق ببرنامج الجنسية من خلال الاستثمار برعاية الدولة الكاريبية ذات الجزر المزدوجة. 

 

فيما يتعلق بمن يمكنه التقدم بطلبات الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا – من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية – ومع ذلك، أولئك الذين يستوفون متطلبات الجنسية من خلال الاستثمار للحصول على الجنسية يتمتعون بالقدرة على تقديم نموذج طلب الحصول على جنسية أنتيغوا وباربودا. يمكن للبالغين فقط التقدم بطلبات للحصول على الجنسية الأنتيغوانية (أي المتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عام). إضافةً إلى ذلك، يجب على المستمرين إثبات أنفسهم بألا يكون لديهم سوابق جنائية ويكونوا قادرين على تحمل كافة تكاليف الجنسية المالية. من أجل تحقيق الحصول على صلاحية جواز سفر أنتيغوا وباربودا، يجب على المتقدمين إثبات أيضاً أن استثماراتهم المالية من مصادر موثوقة وحسنة السمعة. يستحق برنامج الجنسية من خلال الاستثمار الأنتيغواني أن يكون جديراً بالاهتمام، بالأخذ بعين الاعتبار مزايا البرنامج المختلفة، بما في ذلك رسوم تأشيرة السفر المرتفعة (يسمح جواز السفر الأنتيغواني السفر دون تأشيرة لأكثر من 150 دولة، من بينها دول شنغن الأوروبية، بالإضافة إلى تخفيف المسؤوليات الضريبية والقدرة على الإقامة في مناطق ذات جزر مزدوجة). 

 

للحصول على إجابات لمزيد من الأسئلة الشائعة بخصوص جنسية أنتيغوا وباربودا من خلال الاستثمار، يرجى الاتصال بنا من خلال هذا الرابط.