تاشيرة مالطا الذهبية

برنامج تاشيرة مالطا الذهبية

مالطا تلك الدولة الصغيرة والمزدهرة الواقعة في البحر المتوسط، تقدم​​للأجانب فرصة الحصول على إقامة مدى الحياة من خلال برنامج التأشيرة الذهبية لمالطا. عن طريق الاستثمار في العقارات في مالطا، يستطيع الأفراد الذين يستوفون شروط التقديم للبرنامج أن يحصلوا على ” تأشيرة مالطا الذهبية ” لأنفسهم وعائلاتهم تتيح لهم الإقامة في الجزيرة والتمتع بجميع المزايا الاستثمارية والاجتماعية ومزايا حرية السفر المصاحبة لتأشيرتهم.

برنامج تأشيرة مالطا الذهبية هو أحد برامج الإقامة عن طريق الاستثمار. ويمكن للمتقدمين المشاركة في البرنامج عبر أحد أشكال الاستثمار التالية:

  1. شراء عقار في مالطا.
  2. استئجار عقار في مالطا.

برجاء الانتباه إلى أن أسعار الخيارات الواردة أعلاه تعتمد على الموقع الجغرافي للعقارات التي يتم شراؤها أو استئجارها. لكي يستطيع المستثمرون التقديم لبرنامج الإقامة الدائمة في مالطا، يجب عليهم أولًا استيفاء متطلبات تأشيرة مالطا الذهبية (الموضحة أدناه). والتي يمكن تلخيصها في متطلبات مالية (يجب على المتقدمين القيام بحد أدنى من الاستثمار وكذلك إثبات امتلاكهم مقدارًا معينًا من الأصول)، ومتطلبات شخصية (يجب أن يتمتع المتقدمون بصحة جيدة وسمعة حسنة) حتى يصبحوا مؤهلين للحصول على تأشيرة المستثمر في مالطا (التأشيرة الذهبية).

الحصول على التأشيرة الذهبية خلال

4 إلى 6 أشهر

الحد الأدنى للاستثمار

350,000 يورو

نوع الاستثمار

استثمار عقاري

الدول التي يمكن الدخول إليها بدون تأشيرة

دول منطقة شنغن

نبذة عن مالطا

مالطا هي دولة جُزرية صغيرة تقع في البحر المتوسط. وهي واحدة من بين دولتين فقط من دول شنغن تقعان خارج البر الرئيسي لقارة أوروبا (الدولة الأخرى هي آيسلندا). تتمتع مالطا بعلاقات تاريخية وثقافية راسخة مع القارة الأوروبية، وأقرب جيرانها الأوروبيين هي دولة إيطاليا التي تقع على بعد بضع ساعات بالباخرة. تتكون مالطا من ثلاث جزر رئيسية هي مالطا وجوزو وكومينو. وبالمقارنة مع صغر مساحتها التي تبلغ 316 كيلومترًا، فهي تضم عددًا كبيرًا نسبيًا من السكان، يربو على نصف مليون نسمة. تنعم مالطا بالأمن والرخاء والتقدم، وهي من الدول الأعضاء في كل من الاتحاد الأوروبي (وعملتها هي اليورو) وكذلك في منطقة شنغن. كما أن مطارها الدولي الرئيسي يتيح إمكانية السفر بسهولة إلى أوروبا وبقية أنحاء العالم. تعتبر مالطا من الوجهات السياحية ذات الشعبية الكبيرة، بما لديها من تاريخ عريق وثقافة ثرية، حيث تضم مزيجًا غريبًا من الثقافات الأوروبية والعربية (ترتبط اللغة المالطية وهي اللغة الرسمية للبلاد ارتباطًا وثيقًا باللغة العربية، بيد أن الغالبية العظمى من سكانها يجيدون الإنجليزية أيضًا). تستقطب عاصمتها فاليتا ملايين السائحين سنويًا لمشاهدة كنائسها التاريخية (موطن اللوحات الأصلية للرسام الإيطالي الشهير كارافاجيو) وكذلك القصور والحصون الأثرية. وبالإضافة إلى العاصمة تحتضن البلاد العديد من الشواطئ الساحرة والنابضة بالحياة في ظل مناخ البحر المتوسط المناسب للاستجمام وقضاء أوقات ممتعة.

اللغة

المالطية

العملة

اليورو

المساحة الإجمالية

316 كم2

العاصمة

فاليتا

نظام الحكم

جمهورية برلمانية

تعداد السكان

493,559

مزايا تأشيرة مالطا الذهبية

بماذا يتميز برنامج الإقامة الدائمة في مالطا؟ هناك عدد هائل من المزايا المصاحبة للإقامة في مالطا من خلال برنامج التأشيرة الذهبية. من بين أبرز مزايا تأشيرة مالطا الذهبية نذكر ما يلي:

  • حق الإقامة في مالطا للمتقدمين والمُعالين المؤهلين من أفراد أسرهم، مع الحق في الالتحاق بالدراسة والعمل في مالطا.
  • الموقع القريب من قارة أوروبا وإمكانية السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن (جميع الدول الأوروبية الست والعشرين في المنطقة).
  • إمكانية الحصول على جنسية مالطا بالأخير (التقديم لطلب الجنسية متاح للأفراد الحاصلين على التأشيرة الذهبية الذين يقيمون بشكل مستمر في مالطا لمدة خمس سنوات على الأقل).
  • إمكانية الحصول على الإقامة لأجيال عديدة (يمكن إضافة الأبناء والآباء والأجداد كمُعالين).
  •  تتيح الوصول إلى أسواق العقارات المربحة والأوساط الاستثمارية النشطة في مالطا.

الشروط المؤهلة للحصول على تأشيرة مالطا الذهبية

يجب على جميع المتقدمين استيفاء متطلبات تأشيرة مالطا الذهبية لكي يصبحوا مؤهلين لبرنامج تأشيرة مالطا الذهبية، وهذه المتطلبات تتمثل في الآتي:

  • إثبات حيازة ممتلكات بقيمة 500,000 يورو كحد أدنى (على أن يكون من بينها 150,000 يورو على الأقل في صورة أصول مالية).
  • إثبات نظافة السجل الجنائي.
  • إثبات التمتع بصحة جيدة (من خلال شهادة صادرة عن جهة طبية موثوقة). بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لدى المتقدم تأمين صحي مناسب.
  • يجب ألا يكون المتقدم من مواطني إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو دول رابطة التجارة الحرة الأوروبية.
  • يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب الأساسي عن 18 عامًا.

جنسية مالطا وترتيب جواز سفر مالطا

  • بماذا يتميز برنامج الإقامة الدائمة في مالطا؟ على سبيل المثال، يحتل جواز سفر مالطا المرتبة الثامنة بين جوازات السفر على مستوى العالم. يرجع ذلك الترتيب المتقدم لجواز سفر مالطا إلى العدد الكبير من الدول التي يتيح لحامله إمكانية السفر إليها بدون تأشيرة، سواء في أوروبا أو آسيا أو أفريقيا أو بقية العالم. 
  • مع إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن الأوروبية، فإن جواز سفر مالطا يسمح بالدخول مباشرةً إلى أبرز الدول في أوروبا (مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا) وكذلك بريطانيا.

الاستثمار العقاري في مالطا

  • المتقدمون الذين يستوفون متطلبات تأشيرة مالطا الذهبية سيكونون مؤهلين للحصول على الإقامة من خلال خيارات الاستثمار العقاري التي يقدمها برنامج التأشيرة الذهبية لمالطا. 
  • خيارات الاستثمار العقاري في مالطا تشمل شراء أو استئجار عقار في الجزيرة، مع الإبقاء على الملكية أو الإجارة للعقارات المذكورة لمدة محددة (خمس سنوات على الأقل).
  • التكاليف الخاصة بكلا الخيارين (الشراء والاستئجار) موضحة تفصيليًا أدناه.

تكلفة تأشيرة مالطا الذهبية

الاستثمار العقاري

350,000 يورو (300,000 يورو إذا كان العقار موجودًا في جنوب مالطا أو جوزو)

خيار الاستئجار

خيار الاستئجار إيجار سنوي بقيمة 12,000 يورو (10,000 يورو إذا كان العقار موجودًا في جنوب مالطا أو جوزو)

الرسوم الإدارية

40,000 يورو

المساهمة المقدمة لحكومة مالطا

28,000 يورو في حالة شراء العقارات أو 58,000 يورو في حالة استئجار العقارات

التبرع

التبرع بمبلغ 2,000 يورو لإحدى المنظمات غير الحكومية في مالطا سواء كانت منظمة خيرية أو ثقافية أو علمية أو فنية أو رياضية أو للرفق بالحيوان، على أن تكون مسجلة لدى مفوضية منظمات العمل التطوعي في مالطا.

رسوم المُعالين

7,500 يورو لكل مُعال إضافي (باستثناء الزوجة/ الزوج)

التقديم لتأشيرة مالطا الذهبية

كيفية التقديم والحصول على تأشيرة مالطا الذهبية خطوة بخطوة

لبدء إجراءات التقديم للحصول على تأشيرة مالطا الذهبية في عام 2022 تواصل مع سكند باسبورت. ستقوم سكند باسبورت بإرشادك خلال جميع خطوات التقديم للحصول على تأشيرة مالطا الذهبية في أوروبا، والتي تتضمن ما يلي من أجل استيفاء متطلبات تأشيرة مالطا الذهبية:

  1. اختيار أحد خياري الاستثمار المعروضين في برنامج تأشيرة مالطا الذهبية (إما شراء العقارات أو استئجارها).
  2. تحديد عدد أفراد الأسرة المُعالين الذين تريد إدراجهم ضمن طلبك.
  3. تقديم المستندات المالية التي تظهر امتلاكك لأصول لا تقل قيمتها الإجمالية عن 500,000 يورو.
  1. تقديم ما يثبت استيفاءك للمتطلبات الصحية (إثبات أن لديك تغطية تأمين صحي وأنك تتمتع بصحة جيدة).
  2. تقديم طلبك الأساسي.
  3. دفع مبلغ 10,000 يورو على الأقل كدفعة مقدمة من الرسوم الإدارية لمعالجة الطلب التي تبلغ 40,000 يورو (بحد أقصى خلال شهر من وقت تقديم الطلب).
  4. اجتياز فحص أمني للخلفية (ستجري مالطا فحصًا للتحقق مما إذا كان لديك أي سوابق جنائية).
  5. الحصول على “خطاب الموافقة المبدئية” من حكومة مالطا، والذي يفيد أنك قد استوفيت متطلبات تأشيرة مالطا الذهبية.
  6. دفع الجزء المتبقي من الرسوم الإدارية لمعالجة الطلب (30,000 يورو)، بحد أقصى خلال شهرين بعد استلام خطاب الموافقة المبدئية.
  7. لحين صدور الموافقة الكاملة على طلبك، استكمل المدفوعات المطلوبة لبرنامج تأشيرة مالطا الذهبية.

برامج التأشيرة الذهبية الأخرى

Get free consultation

Fill out the form and we will contact you

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
لدي الحد الأدنى للإستثمار بمبلغ 100,000 دولار أمريكي

احصل على استشارة مجانية

املأ بياناتك، وسنتواصل معك

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
لدي الحد الأدنى للإستثمار بمبلغ 100,000 دولار أمريكي